fbpx

اهلا بكم في مركزنا لصحة العيون


  Whatsapp : 00905326508877

 حلقات القرنية 

( لعلاج القرنية المخروطية ) 

القرنية المخروطية : هي حالة مرضية للقرنية يكون فيها تقوس القرنية تقوس معوج اشبه بالمخروط ، ويكون اعوجاجها الى الجهة السفلى اكثر من الجهة العليا  فهذا الاعوجاج يسبب غواش بالرؤيا ولذلك يجب تصحيح هذا الاعوجاج في تقوس القرنية .

والاسلوب الوحيد لتصحيح هذا الاعوجاج في القرنية هو زراعة الحلقات الداخلية ، فيتم زرع حلقة او حلقتين حسب اتجاه و درجة الاعوجاج بحيث ان هذه الحلقات تشد القرنية باتجاه معين فيتم تصحيح الاعوجاج  الى حد كبير وبالتالي تصحيح هذا الاعوجاج وتعديله يؤدي الى تصحيح الرؤيا بدرجة كبيرة .

– الحلقات يتم زرعها عن طريق الفيمتوليز وهو جهاز عالي التقنية جداً ويقوم الفيمتوليز بتهيئة مكان الخاص داخل  القرنية التي سوف تدخل فيه هذه الحلقات . 

 

 – في البداية يتم عمل فيمتوليز للمريض بحيث يتحدد تماماً مكان دخول الحلقات ثم يتم وضع هذه الحلقات من قبل الطبيب فعندها تأخذ القرنية فوراً شكلها الطبيعي  ويتم تصحيح الاعوجاج بدرجة كبيرة وذلك يؤدي الى تصحيح النظر ، وهذا هو الاسلوب الامثل للتصحيح .

– بعض القرنيات تكون بدرجة اعوجاج كبيرة جدا بحيث لا تصلح معاها هذه الحلقات وتكون القرنية بحالة مشوهة جدا وعندها يجب زرع قرنية جديدة ، وايضا قد يكون هذا الاعوجاج مصاحب لقصور عالي وعندها لاتكفي الحلقات لمعالجة هذا القصور وبالتالي يتم عندها زراعة عدسة داخلية .

 

الاعوجاج في القرنية عندما يتم تعديله يتم الحصول على الرؤيا الى حد كبير وتثبت هذه الرؤيا على المدى البعيد قد يعود الاعوجاج في المستقبل وهذا يكون بمقدار 5 % وهذا يعتمد على طبيعة القرنية وحسب تركيب القرنية عند المريض.

Super Eye Laser